اغلاق

توأم من دالية الكرمل تجمعان بين عالم الديكور والازياء

هما شقيقتان توأم ، درستا نفس الموضوع وهو " ديكور المنازل " كما انهما اكتسبتا خبرة في مجال الأزياء بعد عملهما سنوات في مجال ادارة حوانيت لشبكة أزياء معروفة ...


التوأم رباب وعيناب حلبي من دالية الكرمل

 انهما التوأم رباب وعيناب حلبي من دالية الكرمل اللتان تتحدثان في التقرير التالي عن عملهما في مجال تصميم المنازل وادارة بوتيك للملابس ، كما تسويان نصائح لاطلالة جميلة وتصميم ديكور البيت بشكل جذاب ... هذه فرصتكم للتعرف عليهما ...  

حاورتهما : سوار حلبي مراسلة صحيفة بانوراما 

" خيال واسع "
هل لكما ان تعّرفا القراء على نفسيكما ، وما هي طبيعة عملكما ؟
  رباب وعيناب حلبي : " نحن التوأم رباب وعيناب حلبي من دالية الكرمل ، انهينا تعليمنا الثانوي بمدرسة العلوم في يركا ثم واصلنا التعليم في كلية " ستوديو 6B  " بتخصص تصميم وبناء البيوت ، وخلال فترة الدراسة قررنا فتح بوتيك لملابس الصبايا ، وذلك بعد ان اكتسبنا خبرة غنية وواسعة خلال عملنا مدة 5 سنوات في احدى شركات الملابس المشهورة ، اذ عملنا نحو 4 سنوات منها في ادارة حوانيت بأماكن مختلفة في البلاد ". 

هل واجهتما صعوبات قبل افتتاحكما بوتيك الملابس ، او حتى خلال فترة تعليمكما تصميم ديكور المنازل ؟
رباب حلبي : " لا لم نواجه صعوبات ، وذلك بدافع الرغبة وحبنا الشديد بالمجالين  الواسعين ، ان كان بفن تصميم المنازل ، وان كان بمجال عالم الموضة والازياء".  عيناب حلبي : " لعالم الازياء يوجد حيز وجزء كبير ولا يتجزأ في حياتنا اليومية ، وهذا ينطبق ايضا على فن تصميم ديكور المنازل ".
 
ما الذي يجمع بين تصميم البيوت وبين "ستايل" وموضة الملابس برأيكما ؟
عيناب حلبي : " القاسم المشترك لهذين الموضوعين هو الخيال الواسع والافكار ، والاطلاع على مجريات الحياة اليومية ، والاهتمام بالصحف والمجلات والميديا المحلية والعالمية " .  رباب حلبي : "من الجدير ان نذكره ايضا اننا قد اشتركنا في مجلة الموضة العالمية "vogue"  التي تصدر في الولايات المتحدة وقد حصلنا على مجموعة قيمة وكبيرة من كتب فن وتصميم الديكور في البيوت ، التي تحتوي أيضا على معلومات قيمة لطرق تنسيق الالوان والاكسسوارات في المنازل ولفن التنسيق هذا حصة الاسد في مجال تصميم المنازل ".

من دعمكما خلال مشواركما ، ولمن بودكما ان توجها كلمة شكر؟
عيناب حلبي : " تلقينا الدعم المادي والمعنوي من الاهل ، وكل الشكر لهم ، فنحن نكنّ لهم كل التقدير والاحترام ، ولولا دعمهم الكبير لنا لما وصلنا لما نحن عليه اليوم ، وطبعا لا ننسى ان نشكر الزبونات الغاليات اللواتي آمنّ بطريقنا وكنّ رفيقات دربنا في مشوار عالم الأزياء والموضة ، فنحن نؤمن ان التشجيع والدعم هما أساس النجاح ".

" السماء هي الحدود "
أين تريان نفسيكما بعد 10 سنوات من الان ؟ 
  رباب حلبي : " نحن نتبع المثل القائل " السماء هي الحدود " ، فكل واحدة منا ترى بنفسها انسانة مختلفة عن الان ، انسانة افضل وانضج مما نحن عليه اليوم ، ففي طبيعة الأمر كلما كبرنا بالعمر زاد نضوجنا ، وأرى ايضا ان كل واحدة منا أي أنا واختي عيناب حققتا انجازين على الاقل افادت به غيرها " . عيناب حلبي : " من الناحية المهنية ارى اننا سنكون حاملات لشهادات عليا ، وكل واحدة منا ستدير مشروعها الخاص ، اما من الناحية الشخصية  العائلية فأرى بأننا سنكون زوجات رائعات وامهات ".
 
شخصية اثرت في نفسيكما ؟
 رباب حلبي : " المصمم العالمي في البناء وديكور البيوت عودد حلف ، والمعمارية زاهية حديد ، أما في عالم الموضة شخصية ايف سان لوران ، هؤلاء الاشخاص اصحاب خيال واسع وافكار غريبة ، لكنهم يطبقون افكارهم على ارض الواقع ".  

ما الذي يميز التوأم رباب وعيناب عن باقي الصبايا ؟
عيناب حلبي : "ان اكثر ما يميزنا هو توارد الافكار والخواطر بيننا ، نحن التوأم  فالنصف الثاني يكمل النصف الاول ، بالإضافة الى العلاقة الحميمة والعطاء والمحبة التي تجمعنا نحن الاختين ".

ما رأيكما بحال المرأة اليوم ، وما الذي ينقص المرأة بحسب رأيكما؟
 رباب حلبي : " المرأة هي نصف المجتمع ، وهي تبرز في جميع المجالات تقريبا ، والمرأة هي عامود البيت ، وهي من تقوم بتربية النشء الصالح وطموحاتها ليس لها حدود ". عيناب حلبي : " ما ينقص المرأة حسب رأينا هو التشجيع والدعم من قبل المجتمع ، فمجتمعنا يقيد المرأة بالعديد من الامور رغم ان للمرأة قدرة خارقة للنجاح بكل ما تصبو اليه ".

كلمة بودكما ان توجهاها للصبايا ؟
 رباب حلبي : " طبعا لا بد ان نوجه كلمة للصبايا فنحن نقول لهن حافظن على الاناقة في اطار العادات والتقاليد ، وبالنسبة للبيوت فالبيت هو مملكة صاحبته. 

" تحقيق الأحلام "
 هل لكما ان توجها نصائح للنساء والصبايا وتتحدثا عن أفضل طريقة لملاءمة الملابس وفقا لمبنى الجسم ؟ 
عيناب حلبي : " بطبيعة الحال تختلف الملابس التي يمكن لكل امرأة اختيارها بحسب شكل جسمها . لكل مبنى جسم مميزاته وعيوبه التي يجب ان تؤخذ في عين الاعتبار عند اختيار الملابس ، حيث انك ستحتاجين دائما ان تبرزي مناطق معينة من جسمك و"تخفي" مناطق اخرى . مثلا للصبايا اللواتي يعانين من بطن بارز ، ننصح بان تقوم الواحدة منهن بمحاولة عمل توازن لشكل الجسم عن طريق ارتداء قصات مستقيمة للسراويل والتنانير ، والواحد منهن عليها تجنب ارتداء قمصان أو بلايز تنتهي عند الخصر ، لأن هذا يزيد من الانتباه للمنطقة الأسمن من الجسم ، وبدلا من ذلك عليها محاولة ارتداء ثياب أطول أو أقصر قليلا ، وننصحها أن تركز الأنظار على المنطقة العلوية من الجسم ، عن طريق ارتداء المجوهرات البراقة والملفتة ، والتركيز على ارتداء القمصان والبلايز الملونة بعكس البناطيل أو التنانير ".

  كيف هي علاقتكما بشبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي ؟
رباب حلبي : " تجمعنا علاقة جيدة جدا بعالم الانترنت والشبكة العنكبوتية ، التي اصبحت اليوم وسيلة للعلاقات الاجتماعية والاعلانات ايضا ". عيناب حلبي : " لقد اصبح التعامل مع الانترنت من نهج الحياة اليومية ، وهو جزء لا يتجزأ من حياتنا ، حيث اننا جميعنا نحمل الهواتف النقالة الذكية مما يسهل أمر ابحارنا بالشبكة العنكبوتية ". 

  أنتما تعملان ايضا كمصممتي ديكور للبيوت والمنازل ، فما هي الموضة الدارجة في تصميم المنازل ؟
 عيناب حلبي : "الموضة الدارجة في تصميم المنازل هي ما بين التصميم الذي يسمى "الفينتاج" ، وما بين التصميم الحديث الذي هو عبارة عن خط نقي وحديث مع لمسات خاصة من "الفينتاج " – "الفينتاج هي لمسات ديكورية تستعمل بتصميم المنازل وايضا بالموضة ، وبها مسحات تعود لتذكرنا بتصاميم قديمة راقية " ، مع الوان راقية ودافئة التي تعطينا طابعا ابداعيا مميزا . 

 ما هي نصائحكما للأزواج الشابة التي تطمح لبناء منزل وتصميم ديكوره ؟
 رباب حلبي : " برأينا ان كل فرد يستطيع ان يحقق حلمه المتواضع في الامكانيات الموجودة والمحدودة فقط ، إن كان يمتلك القناعة وقبول الرأي السديد ، ولا بد ايضا من تواجد مصمم او مصممة ديكور الذي يساهم ويساعد الزوجين على اختيار المناسب والافضل لهم من ناحية نفسية وماديّة " .






عيناب حلبي


رباب حلبي

لمزيد من اخبار الدالية وعسفيا اضغط هنا
لمزيد من الاخبار المحلية اضغط هنا


لمزيد من اخبار محلية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اقرا ايضا في هذا السياق:
اغلاق