اغلاق

ثانوية خديجة ام الفحم تواصل فعالياتها مع اولياء أمور الطالبات

ما زالت ثانوية خديجة النموذجية تواصل فعالياتها التربوية والاجتماعية الهادفة مع أولياء أمور الطالبات ، حيث نظم قسم الاستشارة التربوية بالمدرسة لقاء هاما مع الأهل ،


مجموعة صور من الفعالية

فقد مررت المستشارة التربوية بالمدرسة ، ورشة عمل قيمة جدا لأولياء أمور طالبات طبقة العواشر ، بموضوع " أهمية تواصل الآباء مع الأبناء في جيل المراهقة " ، وذلك من خلال فعالية عن جيل المراهقة ، والتعريف بمميزات هذا الجيل النفسية والاجتماعية ، ومدى أهمية تواصل الآباء مع أبنائهم في هذا الجيل الحساس وما يتعرض له من تحديات في عصر العولمة والتطور التكنولوجي السريع .
وتم من خلالها التركيز على الأسرة كركيزة اساسية في المجتمع ، ومسؤول اول عن تربية الأبناء ومتابعتهم ، حتى الوصول لجيل النضوج بأمان ، وقد تم التعرض للمثل القائل " ان كبر ابنك خاوية "، وما يدعو اليه من مصاحبة الأبناء في هذا الجيل ، ما هي حدود هذه  الصداقة ؟ وهل هذه هي الطريقة المثلى للتعامل مع الأبناء ؟ وقد تم توجيه الآباء وارشادهم لآليات تربوية وسليمة للتعامل مع ابنائهم ، حيث اتباع أسلوب الحوار معهم ، واشراكهم في القرارات الأسرية وضرورة الأصغاء اليهم وتفهم وجهة نظرهم ، مع التوجيه والإرشاد والمتابعة وأهمية وضع الحدود والقوانين اللازمة ، حيث النقد البناء واكسابهم الثقة بالنفس للتعبير عن آرائهم بحرية مع الانتباه للضوابط الشرعية ، الأسرية والمجتمعية ، حيث أن الأبناء هم فلذات أكبادنا وأمانة في أعناقنا ، لذا علينا أن نصونها بالتربية الإسلامية الصحيحة ، كما وعلينا زرع القيم التربوية والإيمانية  في نفوسهم منذ الصغر ، ومع هذا وذاك علينا الا ننسى أبدا بأن أبناءنا مهما كبروا ما زالوا بحاجة الى اللمسة الأبوية الحانية ، تلك هي لمسة الرأس والوجه ، ،القبلة والكلمات التشجيعية : أنا أحبك ....أنا أثق بك ...انا أحترمك ...، أدعمك وأرافقك نحو سمو  الأخلاق .
هكذا انتهى اللقاء مع الآباء والأمهات وقد بدت عليهم علامات الارتياح وعظيم الفائدة التي جنوها من هذا اللقاء ، وقد اكتسبوا اليات جديدة تساعدهم في التعامل معهم بشكل صحي وسليم ، وشكروا المدرسة والقائمين على المشروع .
مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس محاميد أثنى بدوره على القائمين على المشروع ، وثمن عاليا اللقاء ، لما له من أهمية وفائدة عظيمة تعود على الأهل والطالبات معا . وقد وافانا بالتفاصيل والصور المربي خالد صعابنة .

بإمكان متصفحي موقع بانيت إرسال أخبار وصور لنشرها في موقع بانيت مجانا على البريد الالكتروني :panet@panet.co.il



لمزيد من اخبار ام الفحم والمنطقة اضغط هنا
لمزيد من الاخبار المحلية اضغط هنا


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ panet@panet.co.il

لمزيد من اخبار محلية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اخبار محلية
اغلاق