اغلاق

نصراويون: العائلة الكبيرة ‘الحمولة‘ أصبحت عبئا كبيرا

في الآونة الأخيرة يكثر الحديث عن موضوع الثأر وضلوع فرد من عائلة (حمولة) كبيرة بحادث قتل، قد يتحمل فرد بعيد من العائلة الكبرى وزر شخص آخر، في حين البعض


جلال عودة

قد يقول أنك إذا وقعت في مشكلة أو ورطة ما فكونك منتميا لحمولة كبيرة قد تدفع عنك أذى الآخرين ولها امتيازات، بين هذين الرأيين تجولنا في الناصرة وتحدثنا حول هذا الموضوع:

" الانتماء لحمولة كبيرة يعني ارتباطات كثيرة واعباء مالية "
جلال عودة قال لمراسلنا :" أعتقد أنني لو خيرت أن أكون من عائلة (حمولة صغيرة) أو كبيرة، كنت سأختار الصغيرة فهي أقل تعقيدا، فالانتماء لحمولة كبيرة يعني ارتباطات كثيرة ثم زيارات كثيرة وزيجات كثيرة وحمل مادي كبير، أضف الى ذلك أنك لا تستطيع أن تسيطر على تصرفات الجميع، وأي فرد يقوم بعمل طائش قد نتحمله جميعا بلا سبب سوى لأنك تنتمي لهذه الحمولة، وللأسف كما يقول المثل "الصالح بروح بعزا الطالح "" .

" في السابق كان الانتماء لحمولة كبيرة هو مصدر فخر لدى البعض (عزوة)، ولكنها اليوم أصبحت تثقل كاهلنا "
هذا وقال أبو زاهي المختار: "أنا لا أعرف حقيقة ما الأفضل، ربما في السابق كان الانتماء لحمولة كبيرة هو مصدر فخر لدى البعض (عزوة)، ولكنها اليوم أصبحت تثقل كاهلنا وخصوصا بسبب تصرفات طائشة للشباب، لذا أفضل حمولة صغيرة بإمكانك السيطرة على تصرفاتهم ولا تدخلك بالمتاعب، واليوم من المفضل العمل بالمثل القائل "امشي جنب الحيط وقول يا رب السترة"" .

" البعض للأسف يستخدمون كونهم أبناء حمولة كبيرة للتعدي على الناس دون وجه حق "
هذا وقال أبو محمد أبو النعاج: "بالطبع أفضل حمولة صغيرة، يكفي أن يرتكب شخص واحد من العائلة فعلا طائشا قد تدفع ثمنه العائلة جمعاء، يكفي أن تنظر من حولك وترى جرائم القتل فللأسف من يذهب ضحية الانتقام هم الذين لا ناقة لهم ولا جمل لمجرد أنهم ينتمون لعائلة معينة، ومن ناحية أخرى فان البعض للأسف يستخدمون كونهم أبناء حمولة كبيرة للتعدي على الناس دون وجه حق" .


أبو محمد أبو النعاج


أبو زاهي المختار

بإمكان متصفحي موقع بانيت إرسال أخبار وصور لنشرها في موقع بانيت مجانا على البريد الالكتروني :[email protected]

لمزيد من اخبار هنا الناصرة اضغط هنا


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

لمزيد من الناصرة والمنطقة اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
الناصرة والمنطقة
اغلاق