اغلاق

منتدى الأخت المسلمة ينظم ورشات غذائية في الناصرة

استضاف منتدى الأخت المسلمة في الناصرة سناء شحادة أبو أحمد، استشارية ومدربة بمجال الغذاء الصحي فتحية بشيري ضمن سلسلة محاضرات‎، افتتحت بورشة عمل غذائية رائعة،


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

حيث تحدثت الأخت في محاضراتها، افتتحت بورشة عمل غذائية رائعة، حيث تحدثت الأخت في محاضراتها عن أهمية النظام الغذائي للجسم الذي من خلاله يُبنى الجسم بالشكل والصورة الصحيحة المتينة.
ثم تحدثت عن أهمية التنويع في الغذاء وتناول وجبة الفطور بما فيها من أهمية وفائدة عظيمة للجسم فوجبة الافطار تساعد على الحيوية والنشاط وحرق الدهون في الجسم، وتعطي لاجسم الطاقة والتركيز، كذلك وجبة الغذاء التي يجب أن تحتوي على بروتينات ونشويات وخضار لأن ذلك ينشط المخ والدماغ ويقوى العظام، أما العشاء فيجب أن يكون قبل موعد النوم بثلاث ساعات ويكون بكمية قليلة فيها عناصر مهمة للجسم كالفواكة والخضار وشرب القرفة، وبذر الكتان والشوفان حتى يستطيع الجسم أن يأخذ حقه من الهضم فلا يصبح خلل في الجهاز الهضمي، وكذلك هذه الأغذية تقوي المناعة، وحثت على شرب الماء في فصل الشتاء لأنه يمنع التشققات في الجسم ويعطي حرارة للجسم.
أما ورشة العمل فقد كانت رائعة جداً وتحتوي على الشوفان وحبوب الكينوا، والتي هدفها ادخال مكونات صحية لا نستعملها دائماً في مطبخنا ولها فوائد كثيرة وعظيمة، جدير بالذكر أن الأخوات اشتركن في تحضير الورشة برفقة السيدة فتحية بشيري والمركزة.
وقد تحدثت مركزة المنتدى سناء أبو أحمد بقولها:" لا ننسى قول الله عز وجل حيث قال في محكم تنزيله " وكلوا واشربوا ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين"، وكما قال المثل " افطر فطور ملك وتغذا غذاء أمير، وتعشا عشاء فقير"، والعقل السليم في الجسم السليم، نشكر السيدة فتحية بشيري على تلك المحاضرات القيمة والمفيدة ونتمنى للجميه أن يحيا بصحة وعافية وأجسام وعقول خالية من الأمراض" .

بإمكان متصفحي موقع بانيت من مدينة الناصرة والمنطقة إرسال أخبار وصور لنشرها في موقع بانيت مجانا على البريد الالكتروني :panet@panet.co.il



لمزيد من اخبار هنا الناصرة اضغط هنا

 


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ panet@panet.co.il

لمزيد من الناصرة والمنطقة اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
الناصرة والمنطقة
اغلاق