اغلاق

الممرضة أزهار صبيح من كفر مصر: نصائح للوقاية من أمراض الفترة الانتقالية

التقت مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما الممرضة أزهار صبيح، حيث تحدثت عن نصائحها للناس في الخريف والشتاء.


الممرضة أزهار صبيح

 بقولها:" يتميز فصل الشتاء بطقسه البارد و قصر النهار وطول الليل و زيادة في معدل الاكل والامراض. يزداد معدل استهلاكنا للطعام في فصل الشتاء ‫ لتواجدنا وقت اطول في البيت الذي يصاحبه الشعور بالملل والكسل مما يؤدي الى فتح الشهية بشكل مفرط وقد يؤدي ذلك الى زيادة في الوزن. تكثر الامراض في فصل الشتاء لان المناخ البارد يمنح الجراثيم والفيروسات اجواء مناسبه للتكون".
وتابعتك" بالاضافة الى ذلك البرد يؤدي الى تقلص شديد في شعيرات الدم التي تصل الى غشاء الانف الداخلي وبذلك تنخفض مناعته ويصبح فريسة سهلة للفيروسات والجراثيم. يحدث ذلك في العاده عند الانتقال من مكان دافئ الى مكان بارد او العكس. من المسببات الرئيسية للامراض في فصل الشتاء، زيادة احتمالات حدوث العدوى لانه في اغلب الاحيان يتجمع الناس في مكان واحد مغلق وبذلك تنتقل العدوى بسهولة وبسرعة".
وتابعت:"  الامراض الاكثر معروفة في الشتاء هي الزكام والانفلونزا رغم ان الكثير من الناس يعتقدون ان الزكام والانفلونزا مرضا واحدا لكنهما في الحقيقة مرضان مختلفان تماما. فالزكام في العادة تكون مدته اقصر ولا يرافقه ارتفاع في درجة الحرارة ولكن مرض الانفلونزا ترافقه درجة حرارة اكثر من 38 ومن الممكن ان تؤدي الانفلونزا الى التهاب في الرئتين".

نصائح للوقاية من الامراض
واستهلت:" وهنا اقدم لكم نصائحا تيمنًا بالمثل القائل درهم وقاية خير من قنطار علاج: اولا، والاهم النظافة، غسل اليدين واستعمال مناشف خاصة لكل فرد من افراد العائلة. ثانيا، التوقف عن التدخين للحفاظ على الجسم سليم والرئتين خاصة.
 ثالثا، النوم الكافي وليس الزائد. رابعا، عدم تعرض الجسم للهواء البارد مباشرة وعدم التنقل كثيرا بين الدفء والبرودة. ارتداء ملابس دافئة وملائمة للطقس. خامسا، الحفاظ على نظام غذائي سليم. سادسا، ممارسة بعض التمارين الرياضية. سابعا، تهوية الغرف ان كان في البيت او العمل. واخيرا اود ان انوه لأهمية تلقي التطعيمات حسب توصيات وزارة الصحة، لذلك من مهم جدا تلقي تطعيم الانفلونزا في العيادة الخاصة بكم. مع تمنياتي لكم بصحة سليمة"...

لمزيد من اخبار محلية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اخبار محلية
اغلاق