اغلاق
برقيات إخبارية
23.03.2017
قامت لجنة أولياء أمور الطلاب بالمدرسة الابتدائية " ب " في البقيعة باشراف من مديرها أكرم خوري وبالتعاون مع اداره المدرسة بتنظيم احتفال بمناسبة يوم الأم .
التقى مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، مع سلمان سويد، مدير طاقم المركّزين للوسط الدرزي والشركسي في برنامج روّاد للتوجيه الأكاديمي، وتحدّث معه
أسعار العملات
3.6190دولار امريكي
3.8905يورو
5.1017دينار اردني
0.1978جنيه مصري
4.4816ج. استرليني
3.2074100 ين ياباني
0.024010 ليرات لبنانية
3.6289فرنك سويسري
2.7947دولار استرالي
2.7091دولار كندي
0.5233كيتر دنماركي
0.4265كيتر نرويجي
0.2849رند جنوب افريقي
0.4094كيتر سويدي
شو شباب ؟ شو صبايا ؟ هل تعتقدون ان قانون ‘منع الاذان‘ سيجتاز القراءة الثانية والثالثة ويصبح ساري المفعول في البلاد ؟!
مجموع الاصوات 1469
اخبار ترشيحا والمنطقة
وجدان للدبكة من كسرى تحل ضيفة على النائب أكرم حسون
قامت فرقة وجدان للدبكة ، والتي أقيمت قبل أسابيع عديدة بدموع الحزن ومشاعر بالامل في قرية كسرى ، وذلك بسبب اسمها الذي يحمل اسم المرحومة " وجدان "
اقتحموا متجرا قرب ترشيحا وسرقوا آلاف الشواقل
اقدم 4 مجهولين، خلال ساعات الليلة الماضية، في بلدة كفار ڤرديم، قرب ترشيحا في الشمال، على اقتحام متجر في المركز التجاري هناك وسرقة آلاف الشواقل، كما حاولوا
 اصابة 24 طالبا بحادث بين حافلة وشاحنة في الشمال
قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري ، في بيان وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه :" صباح اليوم الثلاثاء في الشمال وخلال نقل طلاب في باص سفريات
روضه الأمل كسرى تحتفل مع ملائكتها الصغار بمناسبة عيد الأم
بأجواء مفعمة بالبهجة والسرور، احتفلت روضة الأمل في قريه كسرى مع المربيات مرڤت بركات وطفة نصرالدين وتميمة عبدالله، بعيد الأم الذي يحلّ علينا قريبا ليستقبل
‘من القلب الى القلب‘ في كسرى تنظم مسار مشي مميّز
قامت فرقة " من القلب الى القلب " والتي تضمّ فرقة مسارات وتحديّات من قرية كسرى الجليلية بإدارة وفيق نصر الدين ومجموعات أخرى وعائلات من الوسط العربي الدرزي
مركز الفنون للنساء في كسرى يستضيف ‘نساء يصنعن السلام‘
استضاف مركز الفنون للنساء في كسرى والذي تديره سامرة عبدالله، صباح الاحد، "نعمت" لواء مركز الجليل و "نساء يصنعن السلام"، في ورشة " نسيج السلام "
مراكز الشبيبة تنظّم مسابقة التراث الدرزي الثالثة في البقيعة
أقامت مراكز الشبيبة "نعوريم" في قاعة الأوديتوريوم في قرية البقيعة مساء يوم الاثنين الماضي مسابقة التراث والهوية الدرزية، وذلك للسنة الثالثة على التوالي .
اعتقال مشتبه طعن فتى خلال شجار في بيت جن
عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، بيانا جاء فيه:" خلال ساعات الليلة الماضية في بلدة بيت جن بالشمال اقدم مشتبه (17 عاما)، من السكان هناك،
أبو معروف: اللجنة الداخلية لجنة أساسية جداً في عمل الكنيست
التقت مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما في الناصرة مع عضو الكنيست والدكتور عبد الله ابو معروف من يركا ، حيث تحدث عن أهمية تقديم أعضاء الكنيست المساعدات
محمد عامر، البقيعة: أبناء الطائفة الدرزية يرفضون قانون المؤذن
التقى عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع محمّد عامر من البقيعة سكرتير لجنة المبادرة العربيّة الدرزيّة ، وسأله حول موقف لجنة المبادرة من قانون المؤذّن
عاصمة الجرمق بيت جن تحتفل بنسائها باجواء بهيجة ، صور
بمشاركة مئات النساء من بيت جن أقيم يوم أمس الأربعاء في قرية بيت جن الجليليّة وتحديدا في بناية المركز الجماهيري الاحتفال السنوي بيوم المرأة العالمي
اصابة فتى ( 14 عاما ) بحادث دهس في البقيعة
علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن طاقم حيان المكون من المضمدين مصطفى اسدي واحمد عساف قام بنقل فتى يبلغ من العمر 14 عاما، بعد تعرضه لحادث
اسم وجدان سيرفرف فوق المدرسة الشاملة كسرى سميع
بادرت عائلة أبو حميد في كسرى، عائلة الطالبة الخلوقة المرحومة وجدان والتي لقيت حتفها في حادث قتل مأساوي وقع قبل أشهر، بادرت بالتعاون مع لجنة الآباء
بالصور: البقيعة تستضيف مسابقة التراث الدرزي الثالثة
استضافت قرية البقيعة مساء أمس الاثنين في قاعة المركز الجماهيري مسابقة التراث والهوية الدرزية للسنة الثالثة، بتنظيم من مراكز الشبيبة "نعوريم" برعاية وزارة تطوير الجليل
النائب اكرم حسون يستضيف ثانوية يانوح -جت في الكنيست
جاء في بيان صادر عن مكتب النائب اكرم حسون، ان "ثانوية يانوح- جث اختارت النائب اكرم حسون قدوة لطلابها، حيث زار الطلاب، الاثنين، مبنى الكنيست وكانوا بضيافة النائب
أخصائية نفسية من كسرى: تربية الأولاد أصعب وظيفة في حياتنا
هي أم لثلاثة أطفال، اثنان منهم توأمان، حاصلة على اللقب الأول في الاعلام وعلم النفس من جامعة حيفا ، وتابعت دراستها وحصلت عى اللقب الثاني في علم النفس
بالصور:الشاملة كسرى سميع تقيم معرضا للتعليم العالي
نظمت المدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى- سميع، امس، معرضا للتعليم العالي شارك فيه ممثلون عن معاهد عليا وكليات أكاديمية وجامعات إضافة الى طلاب جامعيين
البقيعة: مشروع بيئي لاحتضان حديقة مجاورة لروضة النور
في أعقاب توجّه مربّية روضة النور في حي "الجنود المسرحين" في قرية البقيعة المربّية مديحة غضبان لقسم المعارف في المجلس المحلي ومديره حمد علي من أجل
دموع حزن ومشاعر بالامل في ولادة وجدان للدبكة بكسرى
في قرية كسرى الجليليّة قتلت الطالبة وجدان أبو حميد ، قبل فترة قصيرة ، لكن الحياة والأمل لم يقتلا .. غابت وجدان ولكنّ اسمها حاضر لا يغيب ، الحياة
بالصور .. بعد أيّام مشمسة : أجواء شتويّة في الجليل
بعد أيّام مشمسة شهدتها البلاد عامّة ومنطقة الجليل بشكل خاص ، عادت الأجواء الشتوية من جديد حيث تساقطت الأمطار المتفرّقة في منطقة الجليلي منذ الصباح
اصابة شابين من يانوح بجراح خطيرة ومتوسطة بحادث طرق
علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مركز حيان الطبي " أن طاقم المركز للعلاج المكثف المكون من د. محمد عواد والبراميدك نسيم زيناتي قدم العلاج لمصاب بحادث طرق بين
فداء وتد من جث.. 36 سنة من الخدمة في التمريض والتوعية
الممرضة القديرة فداء وتد، مديرة قسم التمريض في عيادة كلاليت جث، تعمل في كلاليت منذ 36 سنة، وفي عيادة جث منذ 20 سنة، ليس فقط كممرضة ومديرة قسم التمريض
كسرى الجليلية تحارب العنف عن طريق الرياضة ، صور
تحت رعاية مجلس كسرى سميع المحلّي ورئيسه نبيه أسعد، وضمن مشروع "بلد بلا عنف" بادارة فندي نصر الدين، أقيمت مباريات كرة قدم لمجموعة فرق رياضية من
’اصوات’ فرقة ترشيحا في مهرجان حيفا الدولي لمسرح الاطفال
بدعوة من المديرة العامة لمسرح حيفا ولمهرجان حيفا لمسرح الأطفال الدولي، نيتسا بن تسفي، وبمشاركة رئيس بلدية حيفا يونا ياهف، اجتمع عدد من الصحافيين، بهدف
الاطفاء والانقاذ تقوم بدورة لطلاب العواشر في ثانوية جث يانوح
تقوم سلطة الاطفاء والانقاذ المتمثلة بمحطة الجليل المركزي بلواء الشمال بتنفيذ دورة خاصة لطلاب العواشر في ثانوية جث يانوح ، وذلك ضمن ما تطالب به وزارة التربية
جمعية نسيج تتبرع بزوايا العاب وزوايا قصص لعيادات بيت جن
خطوة أخرى مباركة وهادفة قام بها أعضاء ادارة جمعية نسيج هذا الأسبوع ، حيث بادروا الى اقامة زوايا ألعاب تفكيرية وزوايا قصص في كل عيادات المرضى في
معرض مميز وناجح للتعليم العالي في بيت جن ، صور
أقيم يوم أمس في عروس الجرمق بيت جن معرض للتعليم العالي ، برعاية وتنظيم برنامج "رواد" ومركّزة فرع بيت جن وحرفيش مثال حرب ومركز الشباب القطري بمديره سامي مسعود .
سلطة الاطفاء في برنامج ارشاد لطلّاب مدارس وروضات البقيعة
اجتمع الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ كايد ظاهر قبل أيّام مع مدير قسم الامن والامان في مجلس البقيعة المحلي عزيز فضول ومدراء مدارس ومركزات الروضات
عرض كشفي في مدرسة البقيعة الابتدائية ب بيوم الكشّاف
أقامت سريّة كشّافة مار جريس البقيعة الأرثوذكسية بقيادة روني عبّود مؤخّرا، عرضا كشفيا خاصا في مدرسة البقيعة الابتدائيّة " ب " والتي يديرها الأستاذ أكرم خوري ،
الأحوال الجويّة : هذا ما ينتظرنا من اليوم حتّى آخر الأسبوع
أفاد الراصد الجوّي أنّ زخّات من المطر ستهطل اليوم في أغلب مناطق البلاد وتكون مصحوبة بعواصف رعديّة، ويُخشى من حدوث فيضانات في جنوب وشرق البلاد
العرض الطربي لجوقة سراج يصل معلوت ترشيحا
العرض الطربي لجوقة سراج يصل إلى معلوت ترشيحا يوم الجمعة 3.3.2017 في قصر الثقافة (الساعة 20:00). وجاء من جمعية سراج:" العرض المميز والراق يضم باقة
مختصون: ‘أكياس النايلون خطيرة ويجب تجنبها‘
في الأول من يناير/كانون الثاني 2017، بدأ في الدولة العمل بقانون جديد للتقليل من استعمال أكياس النايلون. والقانون الجديد يحذر من تقديم المتاجر أكياس النايلون مجانًا
مختصون: ‘أكياس النايلون خطيرة ويجب تجنبها‘
في الأول من يناير/كانون الثاني 2017، بدأ في الدولة العمل بقانون جديد للتقليل من استعمال أكياس النايلون. والقانون الجديد يحذر من تقديم المتاجر أكياس النايلون مجانًا
الاخصائيّة رباب المن من كسرى :علموا اولادكم اساليب الحوار
في حديث لموقع بانيت وصحيفة بانوراما، تتطرق الاخصائيّة النفسية العلاجيّة رباب المن من قرية كسرى الى ظاهرة الاعتداء على المعلّمين من قبل الطلّاب والأهل في مجتمع
الطفل الموهوب جوليان شقور من كسرى يعزف الايقاع بشكل متناغم
تشهد قرانا العربيّة بشكل عام وقرى الجليل بشكل خاص ولادة عشاق للموسيقى بمختلف الأعمار ، ومنهم الطفل جوليان شقّور من قرية كسرى الذي يعزف إيقاعا يريح النفس
يوم توجيه للتعليم العالي في يركا.. مشاركون يتحدثون لبانيت
ننشر لكم هذا التقرير المنقول عن تلفزيون بانيت ضمن برنامج شريط احداث الاسبوع ، وفيه يعرض مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما عماد غضبان ،
ازهار شجر اللوز الساحرة تبعث الحياة بالجليل مبشرة بالربيع
تشهد الطبيعة في بلادنا، في هذه الفترة، تفتّح أزهار شجر اللوز الرائعة الجمال التي تبشّر باقتراب فصل الربيع حيث لا تخلو قرية من قرى الجليل من انتشار هذا النوع من
اصابة شابين من البقيعة بجروح خطيرة ومتوسطة بحادث طرق
علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن طواقم حيان للعلاج المكثف تقدم العلاج لشابين احدهما يبلغ من العمر 30 عاما والاخر 27 عاما من قرية البقيعة، اثر تعرضهما لحادث طرق
البقيعة تستضيف مباريات لطلاب من عدة بلدات نبذا للعنف
تحت رعاية مجلس البقيعة المحلّي برئيسه الدكتور سويد سويد، مشروع بلد بلا عنف بادارة فراس سويد، وتحت اشراف وتوجيه مرشد ساعات الفراغ في مشروع بلد بلا عنف
البقيعة: ضابط الأمن يزوّد المدارس والبساتين والروضات بمعدات الأمان
قام ضابط الأمن في المجلس المحلّي عزيز فضّول بالاجتماع مؤخّرا مع رئيس المجلس المحلي الدكتور سويد سويد، ومدير قسم المعارف حمد علي وفراس سويد
فرقة وجدان للدبكة تدعم دندن وشاهين:‘نصوّت لاولاد بلدنا‘
قامت الطالبات من فرقة وجدان للدبكة والتي أقيمت في قرية كسرى الجليليّة على اسم المرحومة وجدان أبو حميد والتي قتلت خلال عودتها من مدرستها
محاضرة حول الوقاية من الحرائق في بيت جن
تواصل سلطة الاطفاء والانقاذ فعاليتها الارشادية لشرائح المواطنين ، وذلك في ظل ارتفاع نسبة الحرائق المنزلية في البلاد والتى ادت الى وفاة 14 شخصا معظمهم
‘إحكوها عربي‘ في حرفيش، فيديو وصور
نظمت ادارة مركز الشبيبة " نعوريم حرفيش - معسيه" وبرعاية المجلس المحلي في قرية حرفيش، مؤخرا، أمسية ثقافية في قاعة المركز الثقافي بالقرية تحت عنوان "إحكوها
‘سقط عن سيارة متحركة‘.. إصابة شاب من كسرى بجراح بالغة
أصيب شاب من قرية كسرى بجراح بالغة في الرأس، الليلة الماضية، جراء "سقوطه عن سيارة". وفي التفاصيل كما وردت في بيان عممته المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري،
وزير الداخليّة أرييه درعي يزور حرفيش ويعد بالمساعدة
قام وزير الداخلية ووزير تطوير النقب والجليل عضو الكنيست الراب ارييه مخلوف درعي عصر أمس الثلاثاء بزيارة الى مجلس حرفيش المحلي يرافقه طاقم مكتبه ومساعده
المصادقة على بناء 6700 وحدة سكنية في معلوت ترشيحا
بحضور وزير المالية موشي كحلون ، وزير الاسكان يوئاف جالانط وبمشاركة شخصيات أخرى بارزة في دائرة أراضي إسرائيل ، وشلومو بوحبوط ، رئيس بلدية معلوت
الاوائل في المنارة كسرى يفكّرون ويبدعون، فيديو وصور
احتفلت شعبة صفوف الاوائل بمدرسة المنارة في كسرى والتي يديرها المربي مالك نصر الدين صباح اليوم الاثنين بفعاليات مميزه بموضوعي العربي والحساب تحت عنوان "انا افكر
مدفأة حطب تحرق بيتا في قرية البقيعة
اندلع حريق داخل بيت في قرية البقيعة، ليل الاحد. طواقم اطفاء وانقاذ من محطة الجليل المركزي وصلت الى المكان وعملت على اخماد الحريق واخراج الدخان من المنـزل.
الصناعيات الصغيرات من كسرى سميع يزرن ‘دبّور‘ في بيت جن
كجزء من الدورة المرموقة "يسيرون إلى الأمام" من " تعسييدع " وبالتعاون مع MEPI التابعة لسفارة الولايات المتحدة الامريكيّة، زارت طالبات الصف التاسع من المدرسة
المحامي شربل جبران وكيلا للاعب الناشئ اياس عراف من معليا
وقع لاعب شبيبة مكابي حيفا الواعد اياس عراف ابن قرية معليا والبالغ من العمر 18 عاما، على عقد شراكة مع المحامي شربل جبران ليكون الاخير وكيلا وممثلا للاعب الناشئ
بالصور والفيديو : تنظيم أمسية ‘شبيبة البقيعة تحاور‘
أقيمت مساء أمس في قاعة " الأوديتوريوم " في المركز الجماهيري في البقيعة أمسية حوارية هادفة جمعت شبيبة من مختلف الحركات الشبابيّة الفاعلة
مسرح دمى وساعة قصة في المكتبة العامة بيت جن
استقبلت المكتبة العامة في بيت جن طلّاب الابتدائيّات في ساعة قصة ومسرح دمى بعنوان الفأر والتفاحة للفنانة حنان سوسان وذلك باشراف
إرشادات من سلطة الإنقاذ والاطفاء لمسني البقيعة حي المرج
بحضور رئيس مجلس البقيعة الدكتور سويد سويد ومدير قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلي اميل سمعان، وبإشراف مركزة نادي الجيل الذهبي في البقيعة المرج
الثانوية التكنولوجية كسرى سميع توزع الهويات على طلاب العواشر
بجو من البهجة ، قامت المدرسة الثانوية التكنولوجيّة كسرى سميع بإدارة الدكتور مفيد رباح صباح اليوم الخميس وبالتعاون مع مكتب وزارة الداخليّة صباح اليوم الخميس
البقيعة الثانوية الشاملة تجري تمرين الطوارئ بنجاح لافت
أجرت الجبهة الداخلية تدريبا لحالات الطوارئ في المؤسسات التعليمية ، بمشاركة وزارة التربية والتعليم ، الشرطة ، نجمة داود الحمراء ، سلطة الاطفاء ، اضافة للسلطات المحلية.
‘قوّة الصبر والايمان‘  تتجلى في مركز الفنون للنساء في كسرى
"أنا رحاب وجاي احكيلكوا حكايتي، أنا الصبية الحلوة، اللي كان عندي حلم انو أصير اشي في هاي الدنيا، بس القدر كان أقوى مني وصار اللي صار". بهذه الكلمات افتتحت
كسرى: الطالبة ليلى عبد الله من الصف الأوّل تبدع في يوم المئة
اشتركت طالبة الصف الأوّل، ليلى أيال عبد الله، من قرية كسرى في يوم المئة الذي أقامته مدرسة المنارة الابتدائيّة، وذلك بإنتاج لوحة من ابداعها لاقت الاعجاب والتشجيع
غيوم الجليل تثبت المثل الشعبي: شباط ما على كلامو رباط
في قرى الجليل هناك مثل شائع عن شهر شباط ، يقول المثل "شباط ما على كلامو رباط "، وهذا ما بدى جليّا في اليومين الأخيرين، فكما لاحظنا يوم أمس السبت كانت
مجلس حرفيش يصادق على ميزانية 2017
أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أنّ مجلس حرفيش المحلّي صادق بالاجماع في جلسة حضرها أعضاء المجلس والرئيس مفيد مرعي على ميزانيته لعام 2017 والتي
سيدة أعمال.. تعرّفوا على لونا عبد الله من كسرى
سنتعرف في هذا التقرير على سيدة الأعمال لونا عبد الله من كسرى ، صاحبة محلّ " ميس لونا " للألبسة النسائيّة ، مركبات نجاحها والمصاعب التي واجهتها .
المكتبة العامة بيت جن تقيم فعاليات لروضات القرية
استضافت المكتبة العامة في بيت جن مؤخرا طلاب الروضات في القرية لساعة قصّة ولمشاهدة عرض لمسرح الدمى مع الفنّانة حنان سونان بعنوان الفأر والتفاحة .
معلّمة من كفر سميع تُفاجأ باحتراق سيارتها اثناء تعليمها بروضة في قرية كسرى، صور
أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أنّ سيّارة معلّمة للروضة من قرية كفر سميع تعلّم في احدى الروضات في قرية كسرى، احترقت، ظهر اليوم الخميس، أثناء وجودها
بيت جن : افتتاح المرحلة الثانية من حديقة الأبناء، صور
افتتحت "جمعيّة نسيج" بالتعاون مع المجلس المحلّي في بيت جن و "بيت الشهيد الدرزي"، المرحلة الثانية من حديقة الأبناء وذلك خلال زياره قام بها يعقوب ريمر ممثل
سيدة من فسوطة تقود بدون رخصة منذ 17 عاما واخر من البقيعة يقود بسرعة 131 كم
أفادت الشرطة، في بيان صادر عنها أنها "ألقت مؤخرا ، خلال نشاط لشرطة السير والمرور في مدينة نهاريا ، القبض على سائق سيارة من البقيعة يبلغ من العمر 23 عاما، حديث
مجلس البقيعة المحلّي يُعبّد شوارع حي المرج
في نطاق عمله على تصليح البنى التحتيّة في قرية البقيعة بكافة أحيائها من أجل رفع جودة الحياة اليوميّة لسكّان القرية ، قام مجلس البقيعة المحلي ،
ما الذي اضحك الوزيرة ريجيف خلال زيارتها الى حرفيش؟!
قامت وزيرة الرياضة والثقافة ميري ريجيف امس الثلاثاء بزيارة لقرية حرفيش الجليليّة اجتمعت خلالها مع رؤساء وممثلي السلطات المحلية العربية الدرزية .
مجلس البقيعة يكرم المفتش جمال عباس عشية خروجه للتقاعد
بحضور رئيس مجلس البقيعة المحلي، الدكتور سويد سويد، وقسم من الموظّفين والأعضاء، قام المجلس المحلّي بتقديم الشكر للأستاذ جمال عباس، مفتّش المعارف
اصابة طفل باحتراق بيت في قرية جت بالجليل
اندلع حريق في منزل بقرية جث الجليلية، مساء اليوم الاثنين. وأفاد كايد ظاهر، المتحدث والمركز للإعلام العربي في سلطة الإطفاء والإنقاذ، ان "أربعة طواقم اطفاء وانقاذ من
الشاعر إياس ناصر يلتقي طلاب مدرسة نوتردام معليا
استضافت مدرسة النوتردام في معليا الشاعر الفلسطيني، إياس ناصر، في محاضرة لطلاب الصفوف الثانوية، وذلك ضمن نشاطاتها لتعزيز الثقافة الأدبية لدى الطلاب وإطلاعهم
رئيس مجلس حرفيش رئيساً لمنتدى السلطات الدرزية والشركسية
بعد أن بقي منتدى السلطات الدرزيّة والشركسيّة لشهور برئيس مؤقّت " وجيه كيوف رئيس مجلس عسفيا "، وذلك في أعقاب استقالة رئيس مجلس ساجور المحلّي
عروس الجرمق بيت جن تلبس ثوبها الأبيض، فيديو وصور
لبست قرية بيت جن الجليليّة ثوبها الأبيض مؤكّدة كونها عروس الجرمق حيث تقع بيت جن بيت جن ضمن أراضي الجليل الاعلى ، على ارتفاع 930 - 1030 مترًا فوق
بالصور: قرية حرفيش تكتسي بالثلوج وسط فرحة كبيرة
وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما مجموعة صور للثلوج التي تكسو قرية حرفيش في الجليل الاعلى مع العلم انه تم اغلاق طريق رقم 89 في الشمال من سعسع وحتى
الزائر الأبيض حط في كسرى وغادرها سريعا، صور
في ظل العاصفة التي بدأت، امس الجمعة، ومستمرة اليوم السبت أيضا، تساقطت الثلوج الليلة الماضية في قرية كسرى الجليليّة، التي ترتفع 740 مترا عن سطح البحر.
ارتفاع عدد الشوارع المغلقة بسبب الاحوال الجوية العاصفة
بسبب الأحوال الجوية العاصفة، أغلقت صباح اليوم السبت، عدة شوارع امام حركة السير. من بين الشوارع التي تم اغلاقها، شارع رقم 90 في الجنوب، بين فنادق
لقاء حول التدفئة الآمنة بالشتاء لمسنين من حرفيش
نظمت سلطة الاطفاء والانقاذ المتمثلة بمحطة الجليل المركزي يوم ارشادي للمسنين والمسنات في حرفيش ، بهدف اطلاعهم على تعليمات الامان والسلامة ،
لجنة التعليم البرلمانية تزور المؤسسات التعليمية الدرزية
نظمت لجنة التعليم، الثقافة والرياضة في الكنيست، الاحد، جولة ميدانية في المؤسسات التعليمية في الوسط الدرزي. وزارت اللجنة مدارس في يانوج-جت، كسرى-سميع، بيت جن.
اتهام شاب من كفرسميع باغتصاب فتاة قاصر
قدمت النيابة العامة في لواء المركز ، اليوم الاثنين ، للمحكمة المركزية في منطقة المركز ، لائحة اتهام ضد شاب ( 23 عاما ) من كفر سميع ونسبت له تهم
أندراوس: يوجد منتوج ثقافي في الوسط العربي لا بأس به
التقت مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع ألبير أندراوس مدير منتدى الجمعيات الثقافية العربية من ترشيحا الذي تحدث عن أهمية التعرف على الثقافات العربية
كايد ظاهر يجتمع مع رئيس مجلس كسرى سميع
استضاف نبيه أسعد رئيس مجلس المحلي في كسرى سميع في مكتبه ، المتحدّث والمركز للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ كايد ظاهر .
الياس سمور وقيس سعد، البقيعة: مسرح الفرح هادف وتوعوي
التقى عماد غضبان مع فناني مسرح الفرح الياس سمّور وقيس سعد من البقيعة ، وتحدّث معهما حول مسرح الفرح الذي يديره فراس سويد ، حيث قالا خلال حديثهما
عضو ائتلاف في مجلس البقيعة يصوت ضد الميزانية !
بعد أن صوّت عضو مجلس البقيعة المحلي بشير عامر ضد الميزانية المقترحة لسنة 2017 ، أثيرت تساؤلات حول كيف من الممكن أن يصوّت عضو ائتلاف ضد الميزانية وهل يعتبر هذا التصويت بمثابة نزع
فلاح، كفر سميع: ابني يخاف الذهاب للمدرسة، ولا أحد يهتم
توجّه الشاب لؤي صالح فلاح من قرية كفر سميع لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما وطرح أمامه قضيّة ابنه صالح ، الذي يتعلّم في الصف العاشر في المدرسة الثانويّة
التكنلوجية كسرى سميع تنظم يوم قمة حافل بالنشاطات
ضمن الفعاليّات الاجتماعيّة والتربويّة التي تقيمها المدرسة التكنولوجية كسرى سميع بإدارة د. مفيد رباح، وضمن أسبوع الفعاليّات المميّزة الذي يقام تحت عنوان "أسبوع
تجديد حظر النشر بشبهات قتل الصبية المرحومة من كسرى
قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان صحفي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" استمرارا لتحقيقات الشرطة في ملف شبهات جريمة قتل الصبية المرحومة
المدرسة التكنولوجية كسرى سميع تقيم أسبوع الصداقة
ضمن الفعاليّات الاجتماعيّة والتربويّة التي تقيمها المدرسة التكنولوجية كسرى سميع بإدارة د. مفيد رباح ، تقيم المدرسة خلال الأسبوع ، أسبوع فعاليّات مميّزة تحت عنوان " أسبوع الصداقة " .
فرقة مسارات وتحديات من كسرى في مسار مشي بطبيعة الجليل
لم تمنع برودة الطقس التي سادت اليوم معظم أنحاء البلاد ومنطقة الجليل بشكل خاص فرقة مسارات وتحديات من كسرى، من الخروج لمسار مشي رائع في الطبيعة الجليليّة
ثانوية كسرى سميع تستقبل طلابها بدون وجدان، صور
افتتحت المدرسة الثانويّة الشاملة متعدّدة المجالات كسرى سميع أبوابها قبل أيّام لاستقبال الطلّاب بعد عودتهم من عطلة الشتاء مثلها مثل المدارس الأخرى، ولكن بفرق صغير له عظيم
بالفيديو: شيخ من البقيعة بلغ 100 عام والتأمين الوطني يكرّمه
يعبر الشيخ محمود حبقة " ابو فايز " من قرية البقيعة هذه الأيام خط الـ 100 عام من العمر . وبهذه المناسبة قامت ميخال بار ليف مديرة قسم الشيخوخة في التأمين
مجلس البقيعة المحلي يصادق على ميزانية 2017
أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أنّ مجلس البقيعة المحلّي صادق في جلسته الأخيرة، والتي عقدت مساء أمس الثلاثاء على ميزانيته لسنة 2017 ،
‘صحوة الوجدان‘ .. صرخة للقرى الجليلية ضد العنف
الطالبة وجدان ابو حميد، في الصف الحادي عشر، من قرية كسرى الجليليّة، قتلت قبل أكثر من أسبوعين اثناء عودتها من مدرستها الى بيتها القريب من المدرسة، وقد عثر على
المربي اكرم خوري، البقيعة: فعاليات الأعياد بالمدارس المختلطة تقرّب القلوب
مع حلول عيد الميلاد ورأس السنة أقيمت في المدارس العربية مختلطة الديانات فعاليّات لتقريب القلوب بين الطلاب، وتعريفهم على عادات وتقاليد الاخرين. وحول هذا الموضوع
جث الجليلية تحيي ذكرى المرحوم الفتى بيسان جمال بيسان
تحت رعاية نادي كشّافة القدوة والعطاء جث الجليليّة بإدارة الأستاذ مأمون شنّان والكشّاف الدرزي الإسرائيلي بقيادة عضو الكنيست حمد عمّار ومجلس يانوح جث المحلّي برئيسه معذّى
حادث سير بين مركبتين في مدخل البقيعة
أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن حادث سير وقع بين مركبتين وقع قبل قليل في مدخل البقيعة الغربي . وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
الوزيرة غيلا غمليئيل في زيارة عمل لمعلوت ترشيحا
قامت وزيرة المساواة الاجتماعيّة غيلا غمليئيل برفقة طاقم مكتبها باجراء زيارة عمل الى معلوت ترشيحا حيث التقت برئيس البلدية شلومو بحبوط وطاقم البلديّة
البقيعة المرج تتـزين استقبالا لعيد الميلاد للطوائف المسيحية الشرقية
يرتدي حي المرج في القيعة الجليليّة هذه الأيّام حلة بهيجة من الأنوار استعدادا لاستقبال عيد الميلاد المجيد للطوائف المسيحيّة الشرقيّة .
البقيعة المرج تحتفل برأس السنة واقتراب الميلاد للطوائف الشرقية
تحت رعاية مجلس البقيعة المحلي والجمعية الانمائية للتربية والثقافة في مرج البقيعة , أقيمت في البقيعة حي المرج وتحديدا في قاعة الأخوّة مساء أوّل أمس الأحد
المربية عبير فلاح، كفر سميع: المرحومة وجدان خسارة للجميع
التقى عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع المربّية عبير فلاح من كفر سميع مربّية صف المرحومة الطالبة وجدان ابو حميد في الصف الحادي عشر
كفر سميع تطلق صرخة جديدة ضد العنف، فيديو وصور
شارك العديد من أبناء قرية كفر سميع في الجليل عصر الاحد، بوقفة صامتة ضد العنف والتي أقيمت بمبادرة مشروع "مدينة بلا عنف" والمدرسة الشاملة كسرى سميع،
كسرى: والدة وجدان أبو حميد تضيء شمعة مكان مقتلها
بمبادرة من جمعيّة نساء يصنعن السلام، وبالتعاون مع نعمت لواء مركز الجليل ومركز النساء في كسرى، قام اليوم وفد نسوي يهودي عربي بزيارة بيت الطالبة المرحومة
مجهولون يطلقون النار على بيت في الجش
عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، بيانا جاء فيه:" خلال ساعات الليلة الماضية في الشمال في بلدة الجش، اقدم مجهولو الهوية على اطلاق عيارات
اغلاق