اغلاق

بعد منعه من دخول المسجد الاقصى ، عضو الكنيست د.زحالقة: سأعود وأدخل مهما كلف الامر

منعت الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم د. جمال زحالقة النائب في القائمة المشتركة من دخول المسجد الاقصى وذلك على خلفية قرار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو
Loading the player...

صباح اليوم بمنع اعضاء الكنيست من دخول المسجد الاقصى بمن فيهم اعضاء الكنيست العرب .
وحاول النائب جمال زحالقة دخول المسجد غير ان الشرطة اخبرته بالمنع ، ولما حاول الاستفسار عن سبب المنع ومن اصدر الامر بمنعه ، اخبروه وفقا لما قاله بوجوب الانتظار حتى يصلهم القرار .

زحالقة :" نحن نأتي الى الاقصى بقوة الحق وهم يأتون بحق القوة والاحتلال"
وفي حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع النائب جمال زحالقة قال :" بعد انتظار ساعتين امام حاجز الشرطة لم يتم احضار اي امر صادر لمنع دخولي الى المسجد الاقصى ، ومع ذلك تم المنع احترازيا ، غير انني ابلغتهم انني ساعود وادخل المسجد الاقصى مهما كلف  الامر ، ان دخولنا الى المسجد الاقصى امر طبيعي ، وهذا حق لنا ، وبشكل يخالف زيارات اعضاء الكنيست من اليمين التي هي اصلا زيارات استفزازية للمس بقدسية المكان ، خلافا لزياراتنا نحن التي تأتي من اجل احترام قدسية المكان وحمايته ، ونحن مرحب بنا وهم غير مرحب فيهم ، نحن نأتي الى الاقصى بقوة الحق وهم يأتون الى الاقصى بحق القوة والاحتلال وبحراسة الشرطة " ، الى هنا اقوال زحالقة .
وصرح زحالقة ايضًا: "لن ننصاع لأي امر اسرائيلي وسندخل المسجد الاقصى رغم انفهم. كل الملاحقات السياسية لن تثنينا عن الثبات في موقفنا وعهدنا بأن نحمي القدس ونحمي الاقصى. هذا حق وواحب كل فلسطيني ونحن ابناء لهذا الشعب الذي يهبّ اليوم للدفاع عن حقه في الحرية والعودة والاستقلال. لن تهدأ الامور لا في الاقصى ولا في القدس ما دام هناك احتلال، لان الامر الطبيعي ان تكون هناك مقاومة للاحتلال".

الشرطة: يمنع بالفترة الراهنة دخول الوزراء واعضاء الكنيست العرب واليهود كما والفلسطينيين ، يهودا وعربا ، للحرم القدسي الشريف
وفي بيان لاحق للمتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري قالت :" تبعا لتعليمات صادرة عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يمنع بالفترة الراهنة دخول الوزراء واعضاء الكنيست العرب واليهود كما والفلسطينيين ، يهودا وعربا ، للحرم القدسي الشريف والكل سعيا وراء الحفاظ على السكينة والسلامة العامة لا اكثر ولا اقل وبحالة تمت محاولة من قبل اي طرف او طيف ما خرق هذه التعليمات سيتم معالجتها انسجاما مع المقتصيات القانونية ذات الصلة ومثلما يقول المثل : لكل حادث حديث كما ولكل مقام مقال" .


صور خاصة لموقع بانيت وصحفية بانوراما



لمزيد من اخبار القدس والمنطقة اضغط هنا
لمزيد من الاخبار المحلية اضغط هنا


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ panet@panet.co.il

لمزيد من اخبار محلية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اخبار محلية
اغلاق