اغلاق

’الكشاف المسلم’ يدعو القادة بأن يكونوا قدوة لغيرهم

قال الأمين العام للإتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير بن حسين غنيم بأن "الكشافة تربي وتعلم وتدرب وتخرج للمجتمع جيلاً مسلماً ومؤمناً بالله عز وجل


الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم زهير بن حسين غنيم

لهذا علينا جميعاً أن نهتم بأداء الشرائع الدينية المطلوبة منا كمسلمين".
وأضاف مخاطباً القادة الكشفيين: "نحن وأنتم كقادة قدوة للكشاف الصغير، لذا لا بد أن يكون اهتمامنا باداء الصلوات الخمسة في وقتها لنجعل ابنائنا الكشافين يهتمون بأدائها مثلنا، وأيضاً التعامل الراقي مع الغير سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين تجعل ابناؤك يقلدوك في كل الأحيان، واهتمامك بالنظافة وترك المكان احسن مما كان تجعل ابناؤك يقلدوك، لذا تأكد أنك القدوة لهم في كل الأعمال التي تقوم بها أثناء جلوسك معهم".
وتابع:"من الممارسات السيئة عند بعض القادة التدخين أمام الكشافين، لذا أرجوك أن لا تدخن أمامهم فالمثل يقول (إذا بليتم بالمعاصي فاستتروا) فأنتم القدوه الحسنة لهم، وأبناؤنا أمانة بين أيديكم أحسنوا تربيتهم علموهم الأخلاق الراقية في التعامل ليس بالحديث فقط ولكن بالفعل، إخواني القادة عند مشاركتكم في الأنشطة الكشفية العالمية من المخيمات أو المؤتمرات يجب أن تمثل القائد المسلم بحق لأن كل تصرفاتك محسوبة عليك، ولن يقول القائد فلان عمل بل يقولوا انظروا لذاك المسلم، نحتاج أن نكون قدوة للغير في كل تصرفاتنا الحسنة".







لمزيد من اخبار فلسطينية اضغط هنا


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ panet@panet.co.il

لمزيد من اخبار عالمية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اخبار عالمية
اغلاق