اغلاق
برقيات إخبارية
17.01.2021
"حِنَئِذٍ يُضِيءُ الأَبْرَارُ كَالشَّمْسِ فِي مَلَكُوتِ أَبِيهِمْ." الطبيب الانسان, الدكتور ماهر غنطوس انتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة، الراحة الأبدية اعطه يا رب والنور الدائم فليضيء له.
ما شهده العالم هذه الفترة من اضطرابات سياسية وعسكرية، يعكس اختلافات جوهرية في الحروب، فالحروب الآن انقسمت إلى قسمين رئيسيين حرب بيولوجية وحرب سيبرانية،
أسعار العملات
3.2310دولار امريكي
3.9222يورو
4.5575دينار اردني
0.2063جنيه مصري
4.4098ج. استرليني
3.1160100 ين ياباني
0.021410 ليرات لبنانية
3.6397فرنك سويسري
2.5023دولار استرالي
2.5451دولار كندي
0.5272كيتر دنماركي
0.3801كيتر نرويجي
0.2132رند جنوب افريقي
0.3875كيتر سويدي
0.8715ريال سعودي
0.4371ليرة تركية
مقالات
شليوط وأمواج الكلام -بقلم: معين أبو عبيد
" إلى من يؤمن بحرية الكلمة، إلى من يحمل الرأي ويتقبل الرأي الآخر، إلى من يحترم ذاته ويقدر الآخر على علاته، إلى من ينبذ العنف ويؤمن بالحوار،
وأطيح بترامب - بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني
الأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية هذه الفترة غير مسبوقة وغير معهودة، بالنسبة لدولة تعتبر نفسها راعية الديمقراطية في العالم، فهي كما تدعي
القلوب المتحجرة - بقلم :الدكتور أسامة آل تركي
تابعت مشهد رهيب من خلال التلفاز، فلم أتمالك نفسي من شدة الحزن، فالمشهد محزن فعلا، حيث يظهر طفل عراقي يحتضن أخيه الميت بسبب الجوع والبرد،
العلاقات ‘الأنجلوأمريكية‘ في الميزان الاستراتيجي
الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، دولتان كبيرتان ترتبطان ببعضهما بالتاريخ المشترك والدين واللغة وحتى روابط القرابة التي تعود إلى اكتشاف الولايات المتحدة
نقابة المواطنين العرب - بقلم : مهند صرصور
النقابات وجدت من اجل تحسين اوضاع افرادها، وتحصيل حقوقهم، ودرءِ المساوئئ عنهم، والعمل على راحتهم، فنرى انه هناك ترابطا طرديا بين قوة فاعلية
صفعة القرن لدونالد ترامب - بقلم : منيب رشيد المصري
أربع سنوات من السياسات المسمومة مضت، تقلب السحر على الساحر قاد فيها دونالد ترامب الولايات المتحدة الأميركية والعالم باضطراب وفوضى
فوضى السلاح - أبرياء هم الضحية ! بقلم: أسامة أبو عواد
شهد بداية العام الجديد حالات مؤسفه و التي أدت إلى مقتل 6 أشخاص أبرياء منهم 3 مواطنين في الضفة و3 في الداخل الفلسطيني بفعل إنتشار السلاح المشبوه
الصراع بين الحق والباطل - بقلم : د. موفق السباعي
قضت سنة الله تعالى في هذه الحياة.. أن يكون فيها دائماً وأبداً، شيئان متناقضان، متعاكسان، متضادان، متصارعان، متحاربان، لا سلام بينهما على الإطلاق.
الجريمة في المجتمع العربي - صرخة أمّ
أما آنَ الأوان لهذا الوباء المستفحِل والمُستشري في مجتمعنا، أن يكفّ عن الفتك في سلامة وأمن وأرواح أبنائنا؟! أسئلة كثيرة تُراودني، وأحبّ أن يسأل كلّ واحد منّا نفسه،
إضاءة على كتاب ‘نسوة في المدينة‘ للكاتب فراس حج محمد
هذه المقالة ليست قراءة نقدية، وإنّما دعوة لقراءة كتاب جريء ومختلف، عندما قرأته أصبحت شخصاً آخر. يقول (أمبرتو كابال): "تعلمتُ أن القراءة فعل خشوع،
مقال: تسريب ترامب فضيحة وجريمة يعاقب عليها القانون
الضربة التي تلقاها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قبل رحيله وتسليمه البيت الابيض جاءت بالضربة القاضية حيث ستترك اثارها علي طبيعته السياسية
مقال: الرسوم الجامعية تقهر الطلاب وذويهم، بقلم: د. سلامة أبو زعيتر
المتابع لحالة الطلبة وذويهم وما يعانوه من الإجراءات الجامعية في تحصيل الرسوم، وتكاليفها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، والتي يعاني منها كافة القطاعات
مقال: تضميد جراح الإقتصاد العالمي على قاعدة التضامن في مواجهة الكارثة
أعود مرة جديدة للكتابة حول الأثار الإقتصادية المدمّرة لجائحة كوفيد-19، فيما يشبه جردة عامٍ مضى وآخر يطلّ حاملًا معه بشائر الحدّ من إنتشار هذا الوباء تمهيداً للقضاء عليه.
مقال: دونالد ترامب ، زعيم شعبوي بأيديولوجية فاشية شديد الخطورة
وأخيرا اجتمع الكونغرس الأميركي وحسم الامر وقرر ان جو بايدن هو الرئيس المنتخب ، وقبله اجتمع المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة الاميركية للبت في
مقال: ترامب وجنون المصالح ، بقلم : جميل السلحوت
اقتحام أنصار ترامب للكونغرس الأمريكي يوم 6 يناير الحالي احتجاجا على نتائج انتخابات الرّئاسة الأمريكيّة التي فشل فيها ترامب، ليس أمرا عفويّا أو عابرا،
مقال : الجماهير البعثية والغبية تتناكح من جديد
قبل ايام نشرت صورة لمنتخبنا الوطني تعود لعام 1990 وكتبت اسفلها: "لولا عدي المخبول وابوه صدام المجرم لحققنا عديد البطولات, بهذه التشكيلة
‘ ظلم الأشرار وصمت الأخيار ‘ ،  بقلم : معين أبو عبيد
لن أعود لأسترجع ما سطره قلمي في الآونة الأخيرة من تقارير لا تسر القلب عن بلدتي شفاعمرو ، لكني أسمح لنفسي أن أقول نعم وألف نعم، لم يطرأ أي تغير ملموس،
مقال | بين الترحيب باللقاحات وقبول فقدان الحريات
كالمستجير من الرمضاء، دون ان يدري، بالنار او كمن يحتفل بنجاته من الغرق فور إخراج رأسه من الماء قبل ان يصل شاطئ الأمان وربما دون ان يدري ما إذا كان اصلاً،
رحيل  الترامبية - لا تحتفلوا مبكرا !
ثمة احتمال بترشح الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) للانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2024، أو أقلها ترشح أحد المقربين منه الذين يؤمنون بسياساته
مقال | مرة أخرى عن فرصة حل الدولتين
مع فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن القول بأن هناك بعض التغييرات التي ستحصل على تعامل الإدارة الأمريكية مع الملف الفلسطيني،
بدون مؤاخذة - بقلم : جميل السلحوت
وصف ابن خلدون مؤسّس علم الاجتماع في "المقدّمة" قبل سبعة قرون الثّقافة العربيّة بأنّها "ثقافة الصّحراء الوحشيّة"، وابن خلدون -كما هو معروف- مفكّر إسلامي
جامعات غزة بين سندان كلفة التعليم ومطرقة ‘كورونا‘
الجامعات والمعاهد الفلسطينية في قطاع غزة لا تزال مغلقة نظراً لجائحة كورونا ما دفعها لاعتماد برنامج التعليم الإلكتروني «التعليم عن بعد» مع صدور قرار الرئيس محمود عباس
لا تتفرَقوا - بقلم : د. محمد حسن الشغري -كفرياسيف
بعد ان نفخت الدف وتفرق العشاق كما يقول المثل العربي المشهور، وتم الإعلان عن حل الكنيست الـ 23 ليلة الأربعاء الـ24 من شهر كانون الأول للعام 2020،
 مغامرات النفس الأخير- بقلم : أحمد الحربي جواد
يعي المراقب للشأن الامريكي ، محاولة الرئيس ترامب للبقاء لأطول فترة ممكنة في السلطة ، وفي حالة تأكده من عدم حصول هذا قد يسعى الى اشعال فتيل
المسيح عيسى بن مريم العذراء البتول عليه السلام
بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، ارتأيت أن أكتب هذه المادة اللغوية . * ورد اسم السيد المسيح في القرآن الكريم إحدى عشرة مرة: أربع مرات مقرونا باسم والدته
رسالة مهمة | بقلم : أسماء الياس - البعنة
رسالة أرسلها للقادة العرب واليهود، المسؤولين عن ملفات العنف القتل، سؤال: كيف لقاتل أن يتجول حراً، دون أن يكثف جهاز الشرطة من استنفاره حتى يلقي،
المغرب والقضية الفلسطينية - بقلم: الدكتور أسامة آل تركي
كثر القيل والقال في المغرب والعالم العربي من خلال شبكات التواصل الإجتماعي وبعض القنوات التي تعتبر نفسها متنفس للشعوب العربية المقهورة، حول موضوع موافقة المغرب
اغلاق